كيف تكسب حب الاخرين وتكسب احترام الغير لك وتؤثر في الناس



تعلم كيف تكسب
( حب الاخرين لك ) 
( احترام الغير لك )

وتعلم كيف
( تؤثر في الناس وتترك انطباع ايجابي لديهم )


ان هناك الكثير من الامور والقواعد التي تؤدي وتساعدنا في كسب حب الناس لنا وكسب احترام الاخرين لنا وتساعدنا في التأثير عليهم وتزرع المحبة بيننا وان تترك انطباع ايجابي لديهم وان تجعلك مقبولا عند الجميع ومحبوبا للناس


لذلك يجب علينا اتباع القواعد والامور والنصائح التالية /

فن التعامل
ان التعامل مع الناس فن من أهم الفنون وذلك لاختلاف طباعهم , وليس من السهل  أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين بسهولة , وفي المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك , وكما نعلم وكما يقال " الهدم دائماً أسهل من البناء " , لذلك فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فهذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنه ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، وذلك يسعد من يخالطوك ويشعرهم بمتعة التعامل معك وحبهم لك .

 انت سيد نفسك " كن نفسك "
فأكثر شيء يثير إهتمام الآخرين بك هو شخصيتك المميزة ، وبالتالي فإنه لا داعي للتصنّع لذلك كن نفسك وكن صاحب قرار نفسك فهذا يكسبك الاحترام والثقة .
 
الثقة 
" كن واثقاً من نفسك "  
لا يوجد شيء يمكن أن يساعدك على ترك إنطباع رائع أفضل من ثقتك بنفسك . 


كن ايجابيا
يجب عليك ان تكون ايجابيا , وان تترك انطباع ايجابي لدى الغير عنك , فالإيجابية لا تجذب فحسب ، وإنما تعمل على إبهار الناس أيضاً واعجابهم بك .

الابتسامة " إبتسم " 
فالابتسامة تعرف طريقها إلى القلب
الابتسامة شي جميل , حاول دوما أن تحرص على رسم إبتسامة أنيقة ومميزة على وجهك امام الاخرين ، فهذا يجعلك مقبولا لديهم حتى ممن لم يعرفوك ولا ننسى انه " ان تبتسم في وجه اخيك صدقة " .


المظهر 
" يجب عليك ان تظهر بشكل مناسب وحاول إختيار ملابس مبهرة ومناسبة "
حيث عليك أن تعرف أن الناس تنظر اليك أولاً، ثم تبدأ في التحدث إليك .
  التعارف 
" قابل الأشخاص الجدد بلطافة "
يجب عليك ان لا تتردد مطلقاً في مقابلة أناس جدد وكسب اصدقاء جدد . ويتعين عليك أن تلتزم قدراً كبيراً من اللطف والتودد عند التحدث معهم لأن ذلك سيعكس طبعك الكريم ,  " الانطباع الأول هو الانطباع الذي يدوم " .






محادثاتك مع الغير 
" إدخل في محادثات لكن لا تكن شديد الغطرسة "

فهناك مثل يقول " الشخص الذي لا يمكنه إجراء محادثة لأكثر من دقيقة ليس له مستقبل " حيث محادثتك مع الاخرين يبرز مدى ثقتك بنفسك .


حسن الاستماع
يجب عليك أن تجيد فن الإصغاء لمن يحدثك كما ترغب أن تكون متحدثاً جيداً وان يستمع اليك الاخرين , لذلك يجب عليك ان تكون مستمع جيد للاخرين , فمقاطعتك له تضيع أفكاره وتفقده السيطرة على حديثه , وبالتالي تجعله يفقد احترامه لك , لأن إصغائك له يحسسه بأهميته عندك . 
اراء الاخرين 
إهتمامك بآراء الآخرين أمر هام وضروري لأنه لا يعزز ثقتك فحسب ، وإنما يجعلك تشعر بأنك أفضل  .


انتقاء الكلمات
حيث ان لكل مصطلح له الكثير من المرادفات فاختر أجملها و كما عليك أن تختار موضوعاً محبباً للحديث وأن تبتعد عما ينفر الناس من المواضيع , فحديثك دليل شخصيتك .
 
الكلمات والتصرفات
ابتعد عن التكلف بالكلام والتصرفات ودعك على طبيعتك مع الحرص على عدم فقدان الاتزان , وفكر بما تقوله قبل أن تنطق به .
 


مزايا وعيوب الاخرين
يجب عليك أن تركز على الأشياء الجميلة فيمن تتعامل معه , وتبرزها فلكل منا عيوب ومزايا وإن أردت التحدث عن عيوب شخص فلا تجابهه بها ولكن حاول أن تعرضها له بطريقة لبقة وغير مباشرة كأن تتحدث عنها في إنسان آخر من خيالك , وسيقيسها هو على نفسه وسيتجنبها معك .

النصيحة
ان تقوم بتقديم النصيحة للاخرين شيئ جميل , فان ذلك يشعرهم باهتمامك بهم وحب الخير لهم ,لذلك يجب عليك ان لا تبخل بان تنصح الاخرين وبطريقة مناسبة ولبقة وفي ظروف مناسبة وبمكان مناسب حتى يتقبلها ولا تتدخل في خصوصيات الاخرين .

التعاون
ان التعاون شي جميل ويبث المحبة فيما بيننا , لذللك حاول أن تكون متعاوناً مع الآخرين في حدود مقدرتك واحرص ان تبتعد عن إعطاء الأوامر للآخرين فهو سلوك منفر .


المزاح
حاول أن تقلل من المزاح  فهو ليس مقبولاً عند كل الناس وقد يكون مزاحك ثقيلاً فتفقد من خلاله من تحب , وعليك اختيار الوقت المناسب لذلك .


الوضوح
حاول أن تكون واضحاً في تعاملك مع الاخرين وواضح في حديثك وواضح في شخصيتك وواضح فيما تريد وفيما تحتاج .