فوائد الكاكاو واهميته في انقاص الوزن benefits of cocoa



الكثير يعتقد ان الكاكاو يسبب زيادة في الوزن ولكن العكس صحيح ,‏ لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من مادة الثيوبرومين التي تعمل علي انقاص الوزن و معالجة البدانة و ذلك بسبب تأثيره علي الشهية و علي عمليات معالجة الدهون في الجسم‏ ,
ولكن المقصود هنا هو : الكاكاو الخالي من السكر , 
حيث ان السعرات الحرارية التي يحتويها كوب من الكاكاو لا تتعدي 15 سعرا حراريا .

الكاكاو cocoa و فوائد الكاكاو benefits of cocoa
الكاكاو cocoa و فوائد الكاكاو benefits of cocoa
حيث يقال ان الكاكاو يعتبر من ألذ المشروبات التي ترفع معنويات الإنسان و تحسن مزاجه و تشعره بالسعادة , وتناول كوب منه يوميا يحمل العديد من الفوائد , وذلك لأنه يحتوي علي ضعف المواد المضادة للأكسدة التي توجد في الشاي , فهو يزيد بنسبة ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر , و خمس مرات عن الشاي الأسود , 
كما أنه يساعد علي تنشيط الأوعية الدموية وعلي إعادة الشرايين التالفة إلي طبيعتها من جديد لأن العديد من مضادات الأكسدة في تركيب بذور الكاكاو تحد من أكسدة الدهون و بالتالي فهي تقلل من أمراض القلب .
وعلي الرغم من وجود الكاكاو " cocoa " في منتجات كثيرة مثل الشيكولاته فإن الباحثين يفضلون تناوله كمشروب لأن الشيكولاته غنية بالدهون , فنجد أن 40 جراما منها تحتوي علي 8 جرامات من الدهون مقارنة ب 0.3 جرام من الدهون في كوب الكاكاو .
قد أكدت الدراسات أيضا أن احتواء الكاكاو علي هذه النسبة الكبيرة من مادة الثيوبرومين يعمل علي ارتخاء العضلة الملساء المبطنة للقناة الهضمية مما يؤدي إلي راحة المعدة بعد تناول وجبة دسمة , وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتناولون الشوكولاته حتي بعد تناول هذه الوجبات الدسمة .
فوائد الكاكاو حيث ان لمشروب الكاكاو فوائد عدة منها /
- أنه يعالج السعال 
- مدر للبول 
- مقوي للقلب و الكلي 
- يساعد أيضا في علاج الحمي وآلام الحمل و الوضع , 
- كما أنه من الممكن استخدام الزيت الموجود به لعلاج الحروق و الشفاه المتشققة و المناطق الخالية من الشعر في الرأس وكذلك حلمات الثدي عند المرضعات . 
- فهو يعمل كمنبه للجهاز العصبي ,
- يستخدم لعلاج الذبحة الصدرية و الربو أيضا حيث إن الثيوبرومين والكافتين هما عنصران يرتبط دورهما ارتباطا وثيقا في العلاج المنظم للربو و ذلك بتوسيع الممرات التنفسية في الرئتين , فهذان العنصران متشابهان في التأثير حتي لو لم يكن الشخص مصابا بالربو - الكاكاو يفيد في حالة احتقان الجهاز التنفسي الذي يسببه مرض الإنفلونزا .
- يقي من الشيخوخة حيث أن احتساء كوب من الكاكاو الساخن يوميا يقي من الشيخوخة و يقاوم الأمراض التي يتعرض لها الإنسان في حياته .

و لا توجد محاذير علي هذا المشروب إذا لم يبالغ في استخدامه , و لكن علي المصابين بالروماتيزم و النقرس و الصداع النصفي التقليل من شرب الكاكاو .
و اخيرا هذه هي فوائد الكاكاو و اهمية مشروب الكاكاو و لقد تحدثنا ايضا ان الكاكاو يساعد على انقاص الوزن ,

ونتمنى لكم الصحة و العافية
 
مواضيع هامة

عالم حواء سيدتي
و