النقرس وعلاج مرض النقرس و فواكه لعلاج نقرس treatment of gout


Food and fruits for the treatment of gout disease Kings

treatment of gout disease Kings
مرض النقرس&داء الملوك&علاج النقرس

النقرس "Gout" يعرف ب “ داء الملوك ” لانه يصيب اكلي اللحوم الحمراء بكثرة ، ويكون بسبب اختلال في التمثيل الغذائي للبروتينات في الجسم ، الأمر الذي قد يسبب ترسب نوع من الأملاح في الجسم تسمى أملاح حمض البوليك , حيث ترتفع نسبة حامض البوليك “ يوريك ” في الدم , وذلك بسبب عدم قدرة الكلى علي التخلص من هذه المادة السامة فيتجمع في الدم وفي المفاصل .

The treatment of gout علاج النقرس
The treatment of gout علاج النقرس

النقرس "Gout" يصيب الرجال أكثر من النساء ، و يكون غالباً مرتبطاً بزيادة الوزن ، والإفراط في الأكل ، و اثبتت الدراسات والأبحاث أن فيتامين “ سي ” قد يخفض فرص الإصابة بالنقرس بين الرجال .

أكدت الأبحاث الطبية إلى وجود علاقة بين ارتفاع مستوى حمض “البوليك” فى الدم أحد أهم العوامل المساهمة في زيادة فرص الإصابة بالنقرس في الوقت الذى ساهم فيه فيتامين سي في خفض مستوى هذا الحمض في الدم .


اغذية تساعدك في علاج داء النقرس /
- التين Figs :
أن التين يساعد في علاج البواسير والنقرس ، كما أنه يفيد في علاج حالات الإمساك .

و السبب لإحتواء التين على سكريات أحادية وعناصر معدنية وفيتامينات ، وكان يستخدمه البدو بعد غلي أوراقه في علاج اضطرابات الحيض، والمحفوظ منه يعمل على إدرار اللبن للأمهات .

وأوضحت الدراسة أن التين يساعد على إذابة أملاح حمض اليوريك التي تترسب في المفاصل نتيجة تناول اللحوم بإفراط والذي يسبب مرض النقرس "Gout" .

- الموز Bananas :
أن الموز يطرد الديدان ، و كذلك يعالج نوبات النقرس ، وايضا يكافح الإسهال ، كما أنه مادة مضادة للسعة الثعبان ، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين “ C  ”  وفيتامينات : B6 ، B2, B12 ، A ، D ، .H.

اكدت الدراسات أن الموز يمنع أيضاً تصلب الشرايين ، و ينشط حركة المخ ووظائفه بسبب وفرة الفوسفور فيه وهو ضروري للذاكرة والحفظ ، بالإضافة إلى أنه يعتبر ملين طبيعي ، ويدر البول و يفتت الحصى و الرمل و ينشط الكلى و يزيد حيويتها ، ومفيد أيضاً لزيادة تعداد النطف المنوية ، و التهابات القصية الهوائية .

ايضا أن الموز ينعم البشرة و يزيل الكلف والأصباغ ،


- العنب Grapes :
نعم أن العنب مفيد لمن يعانون من ضعف العظام و اضطرابات الدم و داء النقرس "Gout" و أمراض الرئة و المصابين بالروماتيزم .

حيث اثبتت الدراسات أن العنب يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية و الدهنية بالجسم فتزيد بذلك من مناعتة ومقاومته للأمراض ، وينصحون بغسل العنب جيداً قبل الأكل لإزالة مادة سلفات النحاس التي ترش عليه .

- الجزر Carrots :
أن الجزر يعتبر منشط للجسم و يفيد مرضي فقر الدم والنقرس "Gout" .

كذلك فأن عصير الجزر يساعد في التخلص من الالتهابات المعوية و كذلك مدر للبول، كما أن أوراق الجزر تستخدم في علاج الجروح و الحكة و تشقق الجلد ،
ايضا أن الجزر يعد مصدر غني للكاروتين الضروري للنظر , بالاضافة إلي احتوائه علي كميات كبيرة من الكالسيوم .

قناة روائع للفيديوهات الجمالية و الصحية