فيتامينات تساعد في نمو و كثافة الشعر Vitamins for hair


Vitamins for hair

الفيتامينات "Vitamins" مواد أساسية تساعد على نمو الشعر بحيث يجب الحفاظ على تواجدها في الجسم بتركيزات معينة لتعطي التأثير المطلوب ,

فيتامينات تساعد في نمو و كثافة الشعر
فيتامينات تساعد في نمو و كثافة الشعر
 ان نقص بعض الفيتامينات يؤثر على الصحة العامة للشعر ، وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى فقدان الشعر ,


ان لكل فيتامين له وظيفته الخاصة به فيساهم في صحة و نمو الشعر بطريقة مختلفة

فاليوم سنتحدث عن أفضل 7 فيتامينات هامة للشعر , لضمان عدم تساقط الشعر ، وتحفيز نموه ، مع تحسين صحة وجمال شعرك .
فيتامينات مهمة للشعر و لنمو الشعر
الفيتامينات Vitamins

" الفيتامينات الهامة للشعر "
Important vitamins for hair
Vitamin A
فيتامين A

حيث يعمل الفيتامين A على ترطيب فروة الرأس عن طريق تحفيز بصيلات الشعر لانتاج المادة الدهنية التي تحافظ على نعومة وترطيب الشعر وفروة الرأس . كما يساعد الفيتامين A على تنظيم انتاج حمض الريتينوك اللازم لإنبات الشعر .
ويتوفر فيتامين A في : الكبد ، الجزر ، البروكلي ، البطاطا الحلوة ، اللفت ، السبانخ ، القرع، والبيض ، البابايا والمانجو .

Vitamin B

فيتامين B
يعتبر الفيتامين B واحد من أفضل الفيتامينات المتاحة لتعزيز نمو الشعر الصحي . ذلك لأنه يقوم بعدد من الوظائف الهامة داخل الجسم أهمها تحفيز نمو وتنفس الخلايا . الفيتامين B هو فيتامين مركب من عدة فيتامينات تتواجد كلها في نفس الأطعمة .

ويتوفر فيتامين B في : اللحوم ، البيض ، الألبان والمأكولات البحرية .

Vitamin B3
فيتامين B3
و يعرف الفيتامين B3 باسم " النياسين " حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس ، مما يؤدي إلى تجديد الشعر ، وبالتالي فهو عنصر رئيسي في نمو شعر صحي . يقوم الجسم بافراز كميات كافية من الفيتامين B3 وبالتالي فمعظم الناس لا تحتاج الى تناول مكمل غذائي من هذا الفيتامين.

ويتوفر فيتامين B3 في الدجاج ، لحم البقر ، سمك السلمون ، البيض ، الأفوكادو ، التمر ، الطماطم ، الهليون ، الفطر ، والمكسرات .

Vitamin B12

فيتامين B12 
فيتامين B12 من اهم الفيتامينات لصحة الشعر ومنع تساقطه . فهو يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء ، التي لها علاقة مباشرة بمستويات الطاقة في الجسم ، فضلاً عن تحفيز الشهية والنمو الشامل . لا ينتج الجسم كميات كافية من الفيتامين B12 لذلك يجب تناوله على شكل مكملات غذائية .
ويتوفر فيتامين B12 في : كبد العجل ، السردين ، لحم الغزال ، سمك السلمون ، والاسكالوب والروبيان .

Vitamin C
فيتامين C
فيتامين C ضروري لتطوير الخلايا ونمو الأنسجة ، ولهذا السبب فإنه ضروري لتعزيز نمو الشعر . نقص الفيتامين C يضعف بصيلات الشعر ويجعله عرضة للتكسر ، الانقسام وتساقطه في نهاية الامر .

ويتوفر فيتامين C في : البابايا ، الفلفل ، القرنبيط ، الفراولة ، البرتقال والكيوي .
Vitamin E
فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين مهم جدًا لنمو الشعر , وظيفته الرئيسية هي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع. يساعد الفيتامين E في الحفاظ على نظام مناعي صحي مما يؤثر بشكل مباشر على زيادة نمو الشعر. كما يعمل الفيتامين E على تحسين الحالة العامة للشعر من خلال الحفاظ على الرطوبة وزيادة ترطيب الشعر نفسه .
و يتوفر فيتامين E في : بذور عباد الشمس ، اللوز ، الزيتون ، السبانخ ، والبابايا .
Vitamin H
فيتامين H
يعرف الفيتامين H باسم " البيوتين " وهو فيتامين يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على شعر صحي من خلال تحفيز نمو الخلايا وزيادة التمثيل الغذائي , كما يعمل البيوتين على تحسين مرونة الشعر وزيادة حجمه .

و يصعب الحصول على كميات كافية من فيتامين H من الأطعمة لذلك يفضل تناوله في صورة أقراص المكملات الغذائية . 


الفيتامينات السابقة ضرورية لنمو شعرك وزيادة كثافته كما يمكنك الحصول عليها بكل سهولة من خلال تناول الأغذية السابقة أو تعاطي المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب

يمكنك الحصول على مقالات مفيدة حول مشاكل الشعر و الحلول تجديها هنا
اضغط على الرابط بالاسفل

الشعر و مشاكل الشعر و الحلول